الصيدليه العشبيه الدوليه

كل ما هو جديد غى عالم التداوى بالاعشاب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيتامين 'د' يحافظ على سلامة الدماغ ويجعله يقظا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6099
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

مُساهمةموضوع: فيتامين 'د' يحافظ على سلامة الدماغ ويجعله يقظا   الجمعة مارس 23, 2012 8:18 am


فيتامين 'د' يحافظ على سلامة الدماغ ويجعله يقظا

هناك أدلة إضافية عن الدور "المهمّ" لفيتامين "د" في جعل الدماغ يقظاً والعمل بشكل جيد عند التقدم في العمر. ووجدت دراسة حديثة شملت أكثر من 3 آلاف رجل أوروبي تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 79 سنة، أن من كان لديهم نسبة عالية من فيتامين "د"، أحرزوا علامات أفضل في اختبارات الذاكرة ومعالجة المعلومات من نظرائهم الذين كانت نسبة هذا الفيتامين قليلة عندهم.
وأضافت الدراسة التي نشرت في مجلة "جراحة الأعصاب والأمراض العصبية وعلم النفس"، أن فريق الباحثين في جامعة "مانشستر" ببريطانيا يعتقدون أن فيتامين "د" قد يحمي الخلايا أو مسارات الإشارات الرئيسية في الدماغ. وكانت دراسة نشرت في يناير/كانون الثاني الماضي ذكرت أن زيادة نسبة فيتامين "د" يمكن أن يمنع تدهور القدرات العقلية عند المسنين.
اذ تبيّن أن الرجال الذين كان مستوى فيتامين "د" مرتفعاً لديهم كان أداؤهم الافضل مقارنة بنظرائهم الذين كانت لديهم مستويات أكثر انخفاضاً من هذا الفيتامين.
وقال الباحثون إنهم لا يعرفون السبب الذي يجعل فيتامين "د"، الموجود في السمك والذي تنتجه الشمس، يساعد على زيادة الأداء الذهني، معربين عن الاعتقاد بأن هذا الفيتامين يحفز على زيادة نشاط هرموني في الدماغ، كما دلت على ذلك دراسات أجريت على الحيوانات مؤخراً. وقال البروفوسور تيم سبكتور من "كنغز كولدج لندن" الذي قاد البحث، ان "هذا دليل آخر مصدره دراسات أشارت إلى أن فيتامين 'د' قد يكون مفيداً في خفض الاصابة بالأمراض التي لها علاقة بالكثير من الامراض ذات الصلة بالعمر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgebali.moontada.net
 
فيتامين 'د' يحافظ على سلامة الدماغ ويجعله يقظا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصيدليه العشبيه الدوليه :: التداوى بالاعشاب :: المقويات الجنسية الطبيعية والفيتامينات-
انتقل الى: