الصيدليه العشبيه الدوليه

كل ما هو جديد غى عالم التداوى بالاعشاب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التهاب ملتحمة العين الأعراض والعلاج والوقاية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6099
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

مُساهمةموضوع: التهاب ملتحمة العين الأعراض والعلاج والوقاية    الخميس أبريل 19, 2012 3:03 am

التهاب ملتحمة العين الأعراض والعلاج والوقاية
ما هو التهاب الملتحمة؟

التهاب الملتحمة (وتسمى ayurvedically كما Abhishyanda Netra) هو التهاب أو عدوى تصيب الملتحمة ، وهي غشاء شفاف يغطي بياض العين وخطوط الجفون. أسباب التهاب الأوعية الدموية الصغيرة في الغشاء لتصبح أكثر وضوحا مما يلقي الوردي أو الأحمر إلى بياض عينيك. التهاب الملتحمة هو المعدية ويمكن نقلها بسهولة من شخص الى آخر عن طريق الاتصال المباشر.

ما هي الأعراض؟

على الرغم من التهاب باطن العين يمكن أن تكون مزعجة ، ونادرا ما يصيب الرؤية الخاصة بك. الأعراض عادة ما تكون واضحة تماما. وهم :

الجزء الأبيض من واحدة أو كلتا العينين تحول الوردي أو في أسوأ الأحوال تحول الأحمر.
شعور شجاع في واحدة أو كلتا العينين.
تهيج في واحدة أو كلتا العينين.
القشور التي تشكل على الجفن بين عشية وضحاها.
زيادة الدموع.
زيادة الحساسية للضوء.
ما هي الأسباب؟

يمكن أن يحدث في العين الوردية الناس من أي عمر. الملتحمة (غشاء شفاف) الرد على طائفة واسعة من الفيروسات والبكتيريا ، وكلاء للحساسية استفزاز ، والمواد السامة ، فضلا عن الأمراض الكامنة داخل الجسم. بعض الأعراض -- وبصرف النظر عن تهيج واحمرار وسقي عيون -- قد تختلف أيضا تبعا لسبب التهاب الملتحمة. وهنا بعض الأسباب شرحها بالتفصيل :

التهاب الملتحمة الفيروسي : غالبا ما يرتبط التهاب الملتحمة الفيروسية مع نزلات البرد أو مع أعراض التهاب الجهاز التنفسي ، مثل التهاب الحلق. ويبدأ عادة في عين واحدة ثم ويصيب العين الأخرى في غضون بضعة أيام. فيروسي التهاب الملتحمة تنتج عادة تصريف مائي.

التهاب الملتحمة الجرثومي : التهاب الملتحمة الجرثومي بسبب البكتيريا) قيحي (القيح المنتجة مشتركة وغالبا ما تنتج أكثر سمكا و، والاخضر صفرة التي قد تسبب الأغطية الى توحيد صفوفهم خصوصا بعد النوم. يمكن العدوى غير قيحي تظهر العدوى فقط خفيفة ويكون من الصعب تشخيص. التهاب الملتحمة الجرثومي هو أكثر شيوعا في الأطفال مما هو عليه لدى البالغين. مثل التهاب الملتحمة الفيروسي ، وأنها تؤثر عادة سوى عين واحدة لكنها قد تنتقل بسهولة إلى العين الأخرى.

حساسية الملتحمة : التهاب الملتحمة التحسسي يؤثر على كلتا العينين ، وردا على الحساسية المسببة للمادة مثل حبوب اللقاح. انها عادة ما يسبب حكة شديدة وغالبا ما ينطوي على بعض تورم العين.

كما يرتبط مع التهاب الملتحمة هو التهاب الملتحمة : تهيج كيميائي أو دفقة من وزير الخارجية في كائن مهيج سامة أو عينيك. ويمكن أن يسبب تهيج أو ألم عند وأشار العين المصابة أدنى كثيرا أو حتى الان. إظهار تميز هذا النوع من التهاب الملتحمة في المقام الأول احمرار.

الأخرى : التهاب الملتحمة أيضا يمكن أن يكون سببه استخدام العدسات اللاصقة (ممتدة ، خصوصا ارتداء العدسات). جفاف الملتحمة ، تسبب في حالة بسبب نقص فيتامين (أ) لمدة طويلة ، يمكن أيضا أن يسبب التهاب الملتحمة المزمن.

ما هي العلاجات المتوفرة؟

كما باطن العين يمكن أن يكون معديا ، والتشخيص المبكر والعلاج الأفضل للمساعدة على الحد من انتشاره وتساعدك على التعامل مع الأعراض. وفيما يلي بعض الخيارات العلاجية المتاحة استنادا إلى نوع من التهاب الملتحمة :

في حالة من حالات العدوى البكتيرية ، قد يصف الطبيب قطرة أو مرهم مضاد حيوي. مرهم مضاد حيوي العين غالبا ما يكون أسهل لإدارة لأحد الأطفال أو الشباب ، وربما طمس الرؤية لمدة تصل إلى 20 دقيقة بعد التطبيق. مع الاستخدام المنتظم للأدوية المضادات الحيوية ، ونتوقع علامات وأعراض لتهدأ في غضون بضعة أيام.

لا يوجد علاج محدد لالتهاب الملتحمة الفيروسي. وينبغي أن لديك علامات وأعراض ودائم 1-2 أسابيع ، تدريجيا واضحة من تلقاء نفسها. لكن ، وكما العين الوردية فيروسي شديد العدوى ، وينصح في كثير من الأحيان لتجنب لمس عينيك أو تبادل المناشف ومناشف.

في حالة التهاب الملتحمة التحسسي ، فقد يصف الطبيب الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ومضادات الهستامين. يمكنك أيضا أن يقلل من شدة الأعراض الخاصة بك عن طريق تجنب التهاب الملتحمة التحسسي ما يسبب الحساسية الخاصة بك ، عندما يكون ذلك ممكنا.

وبصرف النظر عن بعد مشورة الطبيب وأخذ جميع الأدوية على النحو المنصوص عليه ، وهناك أيضا بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها في المنزل للمساعدة في تخفيف أعراض العين الوردية :

تطبيق رطبة ضغط على عينيك. لالتهاب الملتحمة التحسسي ، وتطبيق ضغط الماء البارد ، والتهاب الملتحمة البكتيرية أو الفيروسية ، وتطبيق ضغط الماء الدافئ. لجعل ضغط ، نقع قطعة نظيفة من القماش الخالي من الوبر في مجال المياه وتفرك بها قبل تطبيقه بلطف على جفونك مغلقة. في حالة إصابة واحدة فقط العين ، لا تلمس كلتا العينين مع القماش نفسه.
محاولة الدموع الاصطناعية على وصفة طبية (قطرة) لجلب بعض الإغاثة.
تجنب ارتداء العدسات اللاصقة حتى حل العين الوردية. يسعى الأطباء التوجيه الخاص حول عندما يصبح الوضع آمنا لاستئناف استخدام العدسات اللاصقة وعما إذا كان يجب أن تتخلص من جهات الاتصال الخاصة بك واحدة ، فضلا عن الحل التنظيف وحالة العدسة.
كيف يمكن منع انتشار العين الوردية؟

ممارسة النظافة الجيدة هو أفضل وسيلة للسيطرة على انتشار العين الوردية. وإليك بعض الأشياء أن نأخذ في الاعتبار لمنع انتشار العين الوردية :

تجنب لمس عينيك أو المنطقة القريبة من عينيك بيديك.
اغسل يديك بانتظام مع المطهرات.
لا حصة مناشف ، مناشف أو وسادات مع أي شخص آخر ، وغسل هذه العناصر بعد كل استخدام.
رمي بعيدا مستحضرات تجميل العيون ، مثل ماسكارا.
يمكن تطهير الأسطح مثل قمم مضادة ، المصارف ، ومقابض الأبواب تساعد أيضا في منع انتشار العين الوردية معدية.
بالطبع إذا كان لديك التهاب الملتحمة المزمن ، فمن الأفضل أن يتخذ الطبيب في تقديم المشورة. مع رعاية جيدة والوعي ، يمكن تقلص هذه العدوى شفي تماما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgebali.moontada.net
 
التهاب ملتحمة العين الأعراض والعلاج والوقاية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصيدليه العشبيه الدوليه :: عيادة امراض العيون :: التهاب ملتحمة العين-
انتقل الى: