الصيدليه العشبيه الدوليه

كل ما هو جديد غى عالم التداوى بالاعشاب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد على نمو الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6099
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

مُساهمةموضوع: تعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد على نمو الأطفال   الأحد يناير 19, 2014 2:43 pm

تعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد على نمو الأطفال
http://3.bp.blogspot.com/-PEMd2hwYw5E/Utb-AXxEJWI/AAAAAAABCMI/bBwLgkfrcns/s1600/%031.jpg

يحتاج الأطفال إلى 5 حصص من الفواكه والخضار على الأقل بجانب مزيجٍ من البروتينات من غير المصادر اللبنية والحبوب الكاملة والنشويات والألبان والأجبان.
ويأتي ضمن هذه المجموعات بعض أنواع الأطعمة المميزة بفوائدها الصحية الجمّة، على سبيل تحسين القدرة على التركيز وتعزيز الجهاز المناعي والمساهمة في علاجات بعض الحالات المرضية كالربو، إليكِ في ما يلي الأبرز بينها والأكثرها إفادةً لطفلكِ:

- الأفوكادو:
يحتوي الأفوكادو على دهون أحادية جيدة وألياف وفيتامين E وحامض فوليك وبوتاسيوم أكثر من أي فاكهة أخرى، كما أنه سهل الهضم. ومن هذا المنطلق، يمكن اعتباره غذاءً مثالياً للأطفال الصغار.

- التفاح:
يعتبر التفاح مصدراً جيداً للفيتامين C والألياف القابلة للذوبان وعلاجاً مفيداً في أوقات الإسهال.

- البروكولي:
قد يكون هذا الخضار من الأنواع الأقل شعبيةً ولكنّ فوائده الصحية كثيرة نظراً لاحتوائه على مواد محاربة للسرطان إلى جانب الفيتامينات A وE وK والفولات والبوتاسيوم والبيتا كاروتين. هذا ويمكنه أن يعتبر من العناصر الغذائية الفعالة في التخلّص من آلام البطن عند الأطفال.

إقرأي أيضاً: أهم النصائح لتفادي ضعف نظر الأطفال

- المشمش المجفّف:
يشكّل المشمش المجفف مصدراً غنياً جداً بالألياف، مثله مثل الموز. إلا أنه يحتوي أيضاً على نسب عالية من الماغنيزيوم والحديد فضلاً عن البوتاسيوم الذي يُساعد الكليتين وعضلات القلب وأعصابه على تأدية وظائفها بشكلٍ تام. وبفضل طعمه الحلو، قد يكون المشمش بديلاً صحياً للوجبات الخفيفة الغنية بالسكر.

- البيض:
يأتي البيض في عداد الأطعمة الأكثر غنىً بالعناصر الغذائية لاحتوائه على الفيتامينات B وA وD إلى جانب الحديد والزنك والريبوفلافين والأوميغا 3. وبفضل هذا الخليط من المكونات، يساعد البيض في التخفيف من عدائية الطفل ومدّه بالطاقة.

- السّمك:
يحتوي السمك على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن، فضلاً عن البروتين المسؤول عن إعادة بناء الأنسجة، والأوميغا 3. ومع ذلك، لا ينبغي إطعام الطفل أكثر من وجبتي سمك في الأسبوع الواحد لاحتمال تأذّيه من بعض المواد السامة التي قد يحتوي عليها السمك.

إقرأي أيضاً: خوف الطفل من الماء .. الأسباب والحلول
- العسل:
يُسهم العسل في دعم الجهاز المناعي والتخفيف من أعراض الرشح والزكام. ويمكن الاستعانة به لمد الطفل بالطاقة ومداواة جراحه. وبفضل طعمة اللذيذ وفوائده المضادة للبكتريا، يمكن للعسل أن يكون بديلاً لا مثيل له للسكر لكن للأطفال بعد العام الأول.

- الكيوي:
على الرغم من احتمال تسببه بالحساسية، فهو من الفواكه الذكية نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد والألياف. وبحسب الدراسات الحديثة في إيطاليا، فإنّ للكيوي قدرة على وقاية الأطفال من الربو وتخفيف السعال والكحة لاسيما أثناء الليل.

- الحليب:
يشكّل الحليب أفضل مصدر للكالسيوم الذي يحتاج إليه الطفل ليقوّي عظامه ويحافظ على أسنانه.

إقرأي أيضاً: خطير وهام جدا .. تأثير التكنولوجيا على الاطفال!؟

- الأرز:
عديدةٌ هي فوائد الأرز الصحية، نذكر لكِ من بينها: تحسين عملية الايض وتوفير الطاقة وتثبيت معدلات السكر في الدم، إلخ. وكونه طعاماً خالياً من الغلوتين وسهل الهضم، تنصحكِ "عائلتي" بأن تدخليه إلى غذاء طفلك منذ البداية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgebali.moontada.net
 
تعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد على نمو الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصيدليه العشبيه الدوليه :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: