الصيدليه العشبيه الدوليه

كل ما هو جديد غى عالم التداوى بالاعشاب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية التخلص من كآبة مابعد الاجازة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6099
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

مُساهمةموضوع: كيفية التخلص من كآبة مابعد الاجازة    الأحد يناير 19, 2014 2:55 pm

كيفية التخلص من كآبة مابعد الاجازة
كآبة الاجازة , العودة للروتين اليومي , الأجازة , التخلص من كآبة بعد الاجازة
http://2.bp.blogspot.com/-iFu5oaAV8fw/Us_6Bs4k_nI/AAAAAAAAWUo/N7v4lHsgw7o/s1600/113095-1389342869.jpg
عند الإنتهاء من الاجازة يتعرض الكثير مننا لنوع من الكآبة خصوصاً عند العودة للروتين اليومي الذي يعني انتهاء اللحظات المرحه والجميلة بدء من الشعور باللعودة الى النمط الحياتي السريع. لذلك نقدم لك اليوم طرق لكيفية التخلص من كآبة انتهاء الاجازة؟!

- أعيدي الأمور الى قواعدها: قد لا تكون هذه الخطوة ممتعة ولكنّها على الأقلّ ستساهم في اختزال سبب آخر للكآبة، وهو تراكم المهمات التي عليك إنجازها. أفرغي حقائبك، رتّبي غرفتك، أعيدي توزيع الأغراض في أمكنتها الصحيحة، أفرغي الكاميرا من الصور وحمّليها على أقراص خاصّة وحاملات بيانات، واسترجعي نظافة المنزل وتنظيمه.

- اشغلي نفسك: انتهاء الاجازة لا يجب أن يعني الاستسلام للكنبة، وللبكاء على أطلال المرح. اشغلي نفسك عزيزتي بهواية جديدة أو رياضة مسليّة تكسر الروتين وتعيد إليك نشاطك وتحفّزك على ارتداء ملابسك، رفع شعرك والخروج. من المهمّ جدّاً عزيزتي أن تضعي لنفسك لائحة نشاطات تبقيك منهمكة، ما يسلّحك ضدّ الكآبة.

- أعيدي تشغيل قنوات التواصل: من البديهي أن تنشغلي خلال الاجازة عن جيرانك وأصدقائك ومعارفك المحليين، لذا فإنّ وقت ما بعد الاجازة هو الفترة المناسبة لاحياء قنوات التواصل والمشاريع المشتركة بالنسبة للطرفين. زوري جيرانك وصديقاتك وادعيهم لمبادلتك الزيارة، بدلاً من الاستسلام للشوق الذي يسكنك تجاه أيام العطلة.

- تسوّقي: حتماً تعرفين القول الانجليزي " التسوّق أبخس ثمناً من الطبيب النفسي". وخصوصاً إن كانت إجازتك تلك موقّتة خلال فترات الأعياد السنوية، فذلك يعني أنّ التخفيضات هي سيّدة الموقف في الأسواق، ولا يجوز أن تفوّتيها! ما من سبيل أكثر فاعليّة لمعالجة الكآبة كالتسوّق، لا تنسي!

- خططي لاجازتك المقبلة: بدلاً من البكاء على الاجازة السابقة، خططي للاجازة المقبلة ! اجلسي أمام اللابتوب الخاص بك واختاري الوجهات التي تحلمين زيارتها، ولا تنسي أنّ الحجز باكراً يضمن لك أسعاراً و مواصفات أفضل!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgebali.moontada.net
 
كيفية التخلص من كآبة مابعد الاجازة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصيدليه العشبيه الدوليه :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: