الصيدليه العشبيه الدوليه

كل ما هو جديد غى عالم التداوى بالاعشاب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق سهلة لمنع جفاف الأظافر وعلاجها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6099
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

مُساهمةموضوع: طرق سهلة لمنع جفاف الأظافر وعلاجها   الإثنين يناير 20, 2014 3:43 pm


http://3.bp.blogspot.com/-wzb8_X0t5EM/UsfoUzKz9lI/AAAAAAABBUs/Ih4wjSxA97U/s1600/1.jpg
طرق, سهلة, لمنع, جفاف, الأظافر, وعلاجها, علاج جفاف الأظافر,

بسبب عدة عوامل تعاني الكثير من الفتيات والسيات من مشكلة جفاف الأظافر كالتقصف والتقشير أو الكسر. وعلى الرغم من ان ضعف الأظافر يعتبر عاملا وراثيا في بعض الأحيان، الا انه يمكنك اتخاذ بعض التدابير لمساعدة أظافرك على النمو بشكل أقوى وأكثر صحة. اتبعي هذه النصائح لمنع وإصلاح الاظافر التالفة والهشة:

نقع الأظافر في زيت الزيتون
لعلاج ضعف الأظافر، تنقع الاظافر في كمية من زيت الزيتون البكر الممتاز من 10-15 دقيقة يوميا لمدة شهر، ثم بعد ذلك مرتين في الأسبوع . وهذا العلاج غير مكلف ونتائجه رائعة كما يساعد على علاج الاظافر التالفة والضعيفة.

استخدام كريم الزوائد الجلدية
كريم الزوائد الجلدية حول الظفر مثل كريم بيرت بيز ليمون للبشرة الجافة يمكن ان يساعد على تغذية الاظافر الهشة ومدها بفيتامين اي، يمكنك تدليك الكريم حول أظافرك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

ارتداء قفازات للقيام بالأعمال المنزلية
عند القيام بغسيل الأطباق والتنظيف والبستنة ارتدي القفازات. يمكن ان تكون المنظفات والمطهرات قاسية على أظافرك ، مما يسبب جفافها وتقشرها. كذلك يمكن ان تسبب التربة والبستنة الضرر لأظافرك.

العثور على العلاج المعجزة
تقدم "سالي هانسن" معجزة علاجية لمشاكل الاظافر الخطيرة في عبوة Miracle Cure وهي متوفرة في اغلب الصيدليات وسوف يوقف تقشر الاظافر بين عشية وضحاها تقريبا. باستخدام الصيغة المعدنية الغنية بالبروتين والمواد المضادة للاكسدة، يساعد هذا العلاج على استعادة الترطيب ومنع الجفاف.

إقرأي أيضاً:لنعومة دائمه للجلد اليك وصفات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم

تناولي الأطعمة الغنية بالبيوتين
تأكد من ان النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على أطعمة غنية بالبيوتين ، مثل الكبد، البيض، الحبوب الكاملة، الأفوكادو والقرنبيط وغيرها. بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى، يمكن أن يساعد البيوتين على تعزيز قوة الأظافر. يمكنك أيضا تناول مكملات البيوتين ، إذا لزم الأمر.

لا تكثري من استعمال أظافرك
ليس المقصود من وجود أظافرك هو ان تكون أدوات لفتح علب الصودا ، وطلب الارقام وفتح الاشياء وغيرها من المهام. بدلا من ذلك، استخدمي قلما أو شيئا اخر غير أظافرك للقيام بهذه المهام اليومية .

تناولي الفيتامينات يوميا
الفيتامينات ضرورية لصحتك ويمكن أن تفعل المعجزات لأظافرك أيضا. نقص فيتامين أ ، وفيتامين ج، والكالسيوم يمكن أن يسبب الجفاف والأظافر الهشة. تأكدي من أخذ الفيتامينات و مكملات الكالسيوم يوميا.

إقرأي أيضاً:كيف تتجنبي تشقق وجفاف الأظافر في الشتاء

تجنبي مزيل طلاء الأظافر
لا تستخدمي مزيل طلاء الأظافر أكثر من مرة أو مرتين في الشهر ، إذا كان ذلك ممكنا. وأبدا لا تستخدمي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، لانه يمكن أن يسبب جفاف وتلف الاظافر. واستعملي اللوشون دائما لفرك يديك والاظافر.

اشربي الكثير من الماء
كلنا نعلم ان الماء عنصر هام للصحة بشكل عام وهذا ينطبق على الاظافر ايضا. شرب الماء يمكن ان يساعد في الترطيب، ويعالج مشكلة جفاف الاظافر بالاضافة الى جفاف البشرة والشعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgebali.moontada.net
 
طرق سهلة لمنع جفاف الأظافر وعلاجها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصيدليه العشبيه الدوليه :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: